إنريكي: نونيز قتل محمد صلاح في ليفربول.. ولست متأكدًا مما سيفعله أمام مانشستر سيتي

وصول داروين نونيز إلى ليفربول هو “قتل” لمحمد صلاح، كما يعتقد خوسيه إنريكي لاعب الريدز السابق، الذي يرى أن المصري عانى من أجل الأهداف بسبب لاعب أوروجواي.

لم يكن صلاح يعاني من أجل إحراز الأهداف عندما خرج من مقاعد البدلاء وسجل ثلاثية في ما يزيد قليلاً عن ست دقائق ضد رينجرز مساء الأربعاء، لكنه كان أقل قليلاً من المستوى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان ليفربول يعاني على المستوى المحلي وسجل صلاح هدفين فقط في ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أقل بكثير مما كان يتوقعه من نفسه.

يعتقد إنريكي أن هذا يرجع جزئيًا إلى التعاقد مع نونيز من بنفيكا هذا الصيف، حيث رأى المهاجم يورجن كلوب يدفع صلاح للعب على نطاق أوسع، مما يجعله أقل فعالية بكثير.

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة “مترو” البريطانية: “محمد صلاح يمكنه بالتأكيد استخدام الثلاثية ليعود إلى أفضل حالاته”.

وأضاف: “في رأيي، كان الجناحان مهاجمين حقًا، قريبين من قلب الدفاع، وصلاح لعب بالأمس كمهاجم”.

واستطرد: “ولكن الآن مع داروين نونيز تغير الأمر قليلاً، فهو الشخص الذي سيجري في المساحات ولديك أجنحة أكثر انفتاحًا”.

وأكد لاعب ليفربول السابق: “بالنسبة إلى لويس دياز، هذا يساعده، لأنه هذا النوع من الجناح، لكنه قتل صلاح”.

وتابع موضحًا: “لثقته يحتاج إلى أهداف، لذا لست متأكدًا مما سيفعله ضد مانشستر سيتي، سيكون الأمر ممتعًا، لأنه عندما يلعب هذا الدور المركزي، فإنه يحدث فرقًا، ويسجل الأهداف، لكنها بالتأكيد خطوة كبيرة، ويجب على صلاح أن يلعب دورًا مركزيًا، ليس بالقدر الذي يلعبه الآن”.

اقرأ أيضًا | موندو ديبورتيفو: محمد صلاح يرفع معنويات ليفربول ويستعيد الثقة قبل صدام مانشستر سيتي

فاز ليفربول في اثنتين فقط من مبارياته الثماني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ويواجه اختبارًا كبيرًا عندما يستضيف مانشستر سيتي يوم الأحد.

لم يفاجأ إنريكي تمامًا بمعاناتهم هذا الموسم، معتقدًا أن رحيل ساديو ماني ووصول نونيز يعني أن فريقهم أصبح الآن أضعف مما كان عليه في الموسم الماضي.

وقال الإسباني: “أعتقد أن لديهم فريقًا أضعف مما كان عليه الموسم الماضي، أنت بحاجة إلى مواصلة التحسن، يمكنك أن تخسر ماني، حتى لو لم أفهم ذلك، لكن بعد ذلك يذهبون لرجل يبلغ من العمر 23 عامًا من البرتغال”.

وأتم: “لقد كان الموسم الأول الذي قدم فيه أداءً جيدًا حقًا في البرتغال، ثم جاء إلى هنا وتمنحه كل ضغط صاحب الرقم 9 في ليفربول، وتعتقد أنه سيكون مثل ماني؟”.