أنشيلوتي: جزء من الكرة الذهبية لبنزيما مِلك لـ ريال مدريد.. ونريد الفوز الساحق

تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن أداء لاعبيه أمام برشلونة في الكلاسيكو الذي حسمه فريقه بالفوز.

وتغلب ريال مدريد على برشلونة بثلاثية لهدف في الجولة التاسعة لليجا على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ليتصدر الليجا. 

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة 

وعن الذي كان ريال مدريد أفضل فيه خلال المباراة، قال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كنا أفضل في الشوط الأول، أقوى، خرجنا جيدًا من الخلف ودافعنا جيدًا ضد خصم يضغط بقوة كبيرة، كان هذا هو مفتاح المباراة”.

وعن أداء لاعبه فالفيردي، أضاف الإيطالي: “كروس وفالفيردي قاما بعمل جيد للغاية، قوي في الدفاع، فالفيردي كالمعتاد، اعتاد اللعب في هذا المركز، إنه يسجل الأهداف ولديه طاقة وموهبة مذهلة”.

وتابع أنشيلوتي: “لقد حصلنا على 3 نقاط فقط من منافس مباشر، من فريق قوي يمتلك الكثير من الموارد، لكن الموسم طويل جدًا، نحن سعداء بالمباراة، نريد الفوز الساحق”.

ثم انتقل المدرب الإيطالي للحديث عن لاعبه تشواميني، وأفاد: “إنه شاب، أولًا وقبل كل شيء لديه الكثير من الشخصية، وهو أيضًا ينضم إلى فريق أساسي لديه كل شيء، لديه الكثير من الجودة ويتمتع أيضًا بالشخصية”.

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي بعد ثلاثية ريال مدريد أمام برشلونة : حاولت ألا أخترع في التشكيل مثل الموسم الماضي

وعما إذا كان بإمكان مدريد إلحاق المزيد من الضرر ببرشلونة، علّق أنشيلوتي: “ضغطنا حتى النهاية، لا يمكن أن تكون شدة الشوط الأول طوال الوقت، فكرة التغيير قبل ذلك بقليل، ولكن المباراة كانت تحت السيطرة ولم أكن أرغب في ذلك”.

ثم سُئل أنشيلوتي عن أداء لاعبه ميليتاو، ورد: “طلبت منه أن يكون أكثر شراسة من ألابا، وبهذا المعنى كان مذهلًا”.

وإذا طلب من لاعبه توني كروس ألا يعتزل، أفاد أنشيلوتي: “أيا كان القرار الذي يتخذه، سنكون سعداء”.

وبشأن كريم بنزيما، أشار أنشيلوتي: “رأيته في التدريبات أفضل بكثير، سنهنئه غدًا إذا فاز بالكرة الذهبية لأن جزءًا صغيرًا منها هو ملكنا أيضًا”.

وقيل لأنشيلوتي عن دفاع ريال مدريد، دفاع جيد للفوز بالدوري كما يقولون في إيطاليا، وأتم: “إنه قانون عالمي، إذا لم تكن لائقًا على الأقل فأنت بالفعل قد تعادل”.