أندية البريميرليج تنعى الملكة اليزابيث: نشعر بحزن عميق لرحيل صاحبة الجلالة

قدمت العديد من الأندية الإنجليزي تعازيها إلى العائلة المالكة، وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 96 عامًا.

وكان قصر باكنجهام قد أعلن وفاة الملكة وقال في بيان: “الملكة رحلت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم، وسيبقى الملك والملكة في بالمورال الليلة ويعودان إلى لندن غدًا”.

اقرأ أيضًا.. رابطة البريميرليج تنعى الملكة إليزابيث بعد إعلان وفاتها

وجاء ذلك بعد ساعات من تأكيد أطباء القصر عن “قلقهم على صحة جلالة الملكة”، بعد أن أعلن يوم أمس الأربعاء، إلغاء اجتماع افتراضي لها مع الوزراء، إثر توصية الأطباء للملكة بالراحة.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عبر حسابتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر” حرصت على نعي الملكة والتي حكمت بريطانيا لأكثر من 65 عامًا.

ردود أفعال أندية الدوري الإنجليزي على وفاة الملكة اليزابيث

البداية مع نادي ليفربول والذي غرد: “يشعر نادي ليفربول لكرة القدم بالحزن لوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، نتقدم بخالص تعازينا إلى العائلة المالكة”.

فيما كتب الحساب الرسمي لنادي توتنهام هوتسبير: “ينضم توتنهام إلى الأمة في حداد على وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ويتقدم النادي بأحر التعازي لجميع أفراد العائلة المالكة في هذا الوقت الحزين”.

بينما كتب نادي مانشستر يونايتد: “يُشارك مانشستر يونايتد الأمة بأسرها في حزنها بعد إعلان قصر باكنجهام وفاة صاحبة السمو الملكي الملكة إليزابيث الثانية”.

فيما كتب نادي آرسنال: “نشعر بحزن عميق لوفاة جلالة الملكة، جنبًا إلى جنب مع العديد من أنصارنا اليوم، سنخصص بعض الوقت للحزن والتأمل في الحياة المذهلة لصاحبة الجلالة”.

وكتب نادي مانشستر سيتي: “يود النادي الإعراب عن خالص تعازيه للعائلة المالكة بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، لقد كان تفاني جلالة الجلالة في الخدمة مثاليًا، وننضم إلى بلدنا والكومنولث في الحداد على فقدانها”.

بينما ليستر سيتي في بيان رسمي قال: “لقد علم النادي بوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية ببالغ الأسى، لقد كانت شخصية محبوبة ومحترمة في جميع أنحاء العالم، لقد كانت صاحبة الجلالة أطول فترة حكم في تاريخ البلاد”.

وأضاف: “لقد كان تفانيها الراسخ في حياة الخدمة مصدر إلهام لشعب المملكة المتحدة والكومنولث طوال فترة حكمها التاريخي، ويقدم الجميع في نادي ليستر سيتي لكرة القدم تعاطفهم العميق مع العائلة المالكة في هذا الوقت”.

أستون فيلا أيضًا حرص على تقدّيم نعي لوفاة الملكة وغرد النادي: “ينضم نادي أستون فيلا لكرة القدم إلى الأمة والكومنولث في حداد وفاة جلالة الملكة ويود أن يعرب عن أعمق تعازيه للعائلة المالكة”.

فيما كتب تشيلسي: “يشعر النادي بحزن عميق عندما علم بوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ننضم إلى أولئك الذين يعانون من الحداد في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، نود أن نرسل تعازينا إلى العائلة المالكة وكل من تأثر بهذه الأخبار المحزنة للغاية”.

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من جانبه علّق أيضًا على نبأ وفاة صاحبة الجلالة وكتب: “لقد بعثنا بأحر التعازي لرئيسنا صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وجميع أفراد العائلة المالكة بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ننضم إلى أمتنا في الحداد على خسارتها”.

فيما كتب الحساب الرسمي لمنتخب إنجلترا الأول لكرة القدم: “ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، إلى الأبد لن ننسى جلالة الملكة، وتوجد العديد من اللحظات التي لا تنسى التي شاركت فيها، بما فيها حصولنا على كأس العالم 1996”.

الحساب الرسمي لكأس الاتحاد الإنجليزي كتب أيضًا: “لقد حزننا للغاية نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، لقد حضرت جلالة الملكة عددًا من نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث قدمت الكأس لأول مرة إلى ولفرهامبتون واندرارز في عام 1949، تعاطفنا مع العائلة المالكة”.

ونختتم بنادي ساوثهامبتون والذي غرد: “نادينا يتقدم بأخلص التعازي إلى جميع أفراد العائلة المالكة بعد وفاة جلالة الملكة، ننضم إلى جميع الآخرين في الإعراب عن شكرنا لخدمات الملكة غير العادية للأمة”.